كيفية بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت في مجال ملحقات الهواتف المحمولة

هل تفكر في بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت؟ دعنا نفكر معك ما الذي تتأكد من وجوده معك قبل خروجك من المنزل ربما المفاتيح والمحفظة ولسنا في حاجة للتفكير كثيرًا في أن أول ما تتأكد من جوده هو هاتفك الجوال.

يعبر ذلك عن مدى ارتباط الجميع حول العالم بهواتفهم المحمولة وكيف أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا جميعًا، لذلك لا عجب أن العديد من الطموحين الراغبين العمل في مجال التجارة الإلكترونية في الوقت الحالي يختارون مجال ملحقات الهواتف المحمولة لـ بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت، ويمكن القول أن ذلك يرجع بشكل أساسي إلى سهولة البدء بالإضافة بالطبع إلى الإقبال الهائل على هذا المجال من جانب جمهور المتسوقين.

فتبعًا للإحصائيات 📊 من المتوقع أن يصل  حجم سوق مبيعات اكسسورات الجوال إلى 284.06 مليار دولار بحلول عام 2026.

⬅️ هيا بنا ننطلق سريعًا في مقالنا بشرح طرق واستراتيجيات بدء عمل تجاري مربح في مجال بيع ملحقات الهواتف المحمولة عبر الإنترنت مع الشرح والتوضيح على بعض الأمثلة العملية من متاجرنا في اكسباند كارت.

الخطوات الأساسية لـ بدء عمل تجاري مربح في مجال ملحقات الهواتف المحمولة

إدمان النظر الدائم إلى شاشات هواتفنا المحمولة أصبح عادة عالمية وعلى الرغم من ضررها بصريًا، إلا أن ذلك جعل مجال بيع ملحقات الهاتف الخليوي اختيارًا ممتازًا للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

فكر في عدد الأشخاص الذين يمتلكون هاتفًا محمولًا. نعم هذا هو الجمهور المحتمل لمنتجاتك. كبير بالفعل أليس كذلك؟! 🤔

لذلك لسنا في حاجة إلى قول المزيد عن أن بيع ملحقات الهواتف المحمولة عبر الإنترنت يُعد نشاطًا رائعًا للبدء في التجارة الإلكترونية، ونأخذك الآن في جولة لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية بيع ملحقات الهاتف المحمول عبر الإنترنت.

الخطوة الأولى: اختيار المنتج المناسب للبدء

تتمثل الخطوة الأولى في المطلق لبناء أي موقع للتجارة الإلكترونية في معرفة المنتجات التي تريد بيعها إلى المستهلك. فغالبًا ما يكون هذا هو الجزء الأكثر صعوبة في بدء عمل تجاري جديد عبر الإنترنت.

وكما وضحنا منذ البداية فإن مقالنا لليوم يتحدث تحديدًا عن مجال ملحقات واكسسوارات الهواتف المحمولة، وإليك أسباب اختيارنا لهذا التخصص 👇

خطوات بدء عمل تجاري مربح

  • رخيص الثمن نسبيًا وسهل الحصول عليه.
  • سهولة التخزين والشحن نظرًا لصغر الحجم.
  • التنوع الكبير في أشكال وأنواع المنتجات.
  • هامش ربح ممتاز يصل إلى 100% في بعض الأحيان.
  • إمكانية الطباعة على الكفرات أو الجرابات مما يعطيك ميزة هائلة في التخصيص والتنوع.

💡 يمكنك البدء ببيع فئة معينة في هذا المجال فهناك العديد من المبتدئين ممن يتخصصون على سبيل المثال في مجال بيع كفرات الجوال فقط وهذا المجال ممكن أن يأخذك أيضًا إلى مشروع طباعة على كفرات الهواتف فهذا التخصص أصبح عليه إقبال كبير من جانب المستهلكين مؤخرًا. لذلك إذا كنت مبتدئ في المجال ولا يتوفر لديك الخبرة ورأس المال الكافي نرشح لك أن تبدأ ببيع منتج أو أثنين فقط في هذا المجال وتتخصص بهم بشكل كبير ثم تتوسع بعد ذلك بالتدريج وتضيف باقي ملحقات الهواتف المحمولة إلى متجرك.

وإليك بعض الأمثلة على فئات المنتجات الخاصة بالهواتف الجوالة والتي يمكنك الاختيار الأنسب من بينها للبدء 📱 👇

  1. ملحقات خاصة بماركات أو موديلات معينة.
  2. كفرات جوال.
  3. كفرات جوال مخصصة أو مطبوعة عند الطلب.
  4. سماعات الرأس.
  5. مكبرات صوت بلوتوث.
  6. شواحن محمولة.
  7. بطاريات الهواتف.
  8. منظفات الهواتف المحمولة / مناديل الشاشة.
  9. واقيات الشاشة.
  10. عصا سيلفي.
  11. اكسسوارات السيارات.

عرض خاص

انطلق الآن بمتجر احترافي متكامل في مجال اكسسوارات وملحقات الهواتف المحمولة وتمتع بمزايا لا حدود لها وربط مع أكثر من 100 شركة شحن وبوابة دفع محلية وعالمية


  • بدون الحاجة لبيانات بنكية

الخطوة الثانية: إجراء بحوث السوق 

تظل دراسة الاتجاهات الحديثة وإجراء البحوث في سوق من أهم الخطوات لـ بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت سواء في ملحقات الهاتف المحمول أو أي مجال آخر، إذ يمثل أولوية قصوى للبائعين والعاملين في هذا المجال. فمن خلال القيام بذلك، تجعل خطط عملك واضحة وجاهزة لأي نوع من المنافسة.

💡 سوف تساعدك الدراسة الجيدة للسوق على معرفة الكثير من العوامل الهامة للبدء ومنها:

  • ما هي الطريقة التي ستحصل من خلالها على منتجاتك؟
  • هل ستقدم حزمًا للمنتجات أم منتجات فردية؟
  • ما هي التكاليف المطلوبة منك للبدء؟
  • هل هناك محظورات معينة أو لوائح تحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند البيع؟

ماهي ريادة الاعمال

الإجابة على هذه الأسئلة سوف تكون بوابتك الأولى لإنشاء خطة عملك وكتابتها بشكل واضح ومنظم. مما يعطيك إحساسًا أفضل بأهدافك المحددة وكيفية الوصول إليها.

⬅️ كذلك لابد من إجراء بحث عن المنافسين وإيجاد مساحة تعتقد فيها أنه يمكنك التفوق والتميز من خلالها لتحقيق النجاح المرضى بالنسبة لك وسط المنافسة الهائلة في السوق. لذلك ابحث جيدًا في سوق اكسسوارات الموبايل بالوطن العربي.

  • من هم أكبر المنافسين؟
  • ما الذي يميزهم بشكل كبير ويجعل المستهلك يتجه إليهم تحديدًا؟
  • هل هؤلاء المنافسين متخصصين في مجال أو منتج معين لملحقات الهواتف أم لديهم جميع ما يخص هذا المجال؟
  • والأهم هنا هو.. ما الأفضل لك ولميزانيتك في الوقت الحالي للبدء من خلاله؟

الخطوة الثالثة: إنشاء متجر أو موقع إلكتروني خاص بعملك

البيع عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي هام وأساسي ضمن خطتك التسويقية ولكن الاعتماد عليه وحده سوف يضر عملك في مجال التجارة الإلكترونية بشكل هائل، ينبغي عليك عمل موقع أو متجر إلكتروني خاص بعملك يستطيع عملائك تصفحه بسهولة لاختيار وشراء المنتجات بحرية.

الكثير من المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية يبتعدون عن هذه الخطوة اعتقادًا منهم أنها صعبة وتتطلب الكثير من التكاليف والمجهود ولكن في الوقت الحالي أصبحت الأمور سهلة ومبسطة للغاية إذ يتوفر العديد من المنصات التي توفر لك متاجر إلكترونية متكاملة بأسعار تنافسية وعلى رأسها عربيًا تأتي منصة اكسباند كارت.

مثال عملي من أحد متاجرنا في مجال ملحقات الهواتف المحمولة

عمل تجاري مربح

💡 مع اكسباند كارت يمكنك بدء عمل تجاري مربح وإنشاء متجر إلكتروني احترافي متكامل مربوط بشركات الدفع والشحن مع مجموعة رائعة ومتنوعة من القوالب السريعة والمتجاوبة التي تناسب جميع أحجام الأعمال ويمكنك الاختيار من بينها بكل سهولة كل ذلك وأكثر بكثير وإليك أهم المميزات التي توفرها لك منصة اكسباند كارت:

  • باقات أسعار متنوعة تناسب جميع الاحتياجات بدءً من الباقة المجانية للمبتدئين حتى باقة الأعمال.
  • ربط مع أكبر وأفضل بوابات الدفع وشركات الشحن العربية والعالمية.
  • توفر أكثر من لغة وعلى رأسها العربية.
  • سوق متكامل من التطبيقات للاختيار من بينها وربطها بمتجرك بكل سهولة.
  • مجموعة كبيرة من القوالب المجانية المتجاوبة والقابلة للتعديل.
  • العديد من أدوات الأعمال المجانية التي تدعم عملك بشكل هائل.

لذلك توفيرًا لوقتك ومجهودك نرشح لك بشدة أن تبدأ في المجال من خلال أحد الشركات التي توفر لك متجر احترافي جاهز مباشرة لرفع المنتجات وبدء البيع.

الخطوة الرابعة: البحث عن المورد المناسب

نأتي الآن إن الخطوة الرابعة في كيفية بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت في مجال ملحقات الهواتف المحمولة وهي اختيار المورد المناسب لمنتجاتك وتعتبر هذه الخطوة في غاية الأهمية إذ يترتب عليها بشكل مباشر نجاح أو فشل عملك.

وبما إن الطلب  على المنتجات الخاصة بملحقات أو اكسسوارات الهواتف الجوالة يكتسح السوق هذه الأيام لذلك سوف تجد العديد من الموردين المتوفرين في المجال، وهنا يجب أن تقوم ببحث دقيق حول أفضل الموردين ومقارنة الأسعار وجودة المنتجات ونصيحتنا الأساسية لك في هذه النقطة أن تقوم في البداية بعمل طلبيات صغيرة من هؤلاء الموردين واختبار جودة المنتج وسرعة التوصيل قبل البدء في التعاون معهم بشكل كامل.

قم أيضًا بعمل أبحاثك الخاصة عن المنتجات الأكثر مبيعًا في المجال بالوقت الحالي وتأكد من وجودها بجودة مرتفعة وبأسعار مناسبة لدى المورد الذي تنوي التعامل معه.

⬅️ 💡 إذا كنت مبتدئ في المجال ولا تعلم كيفية التواصل مع الموردين أو لا يتوفر لديك رأس مال كافي للشراء وأماكن للتخزين فإن العمل في الدروبشيبنج سوف يكون الحل الأمثل لك لـ بدء عمل تجاري مربح في مجال ملحقات الهواتف المحمولة وفي هذه الحالة نرشح لك قراءة المقالات التالية لمعرفة كل شيء عن هذا النموذج من الأعمال:

عرض مميز

مع اكسباند كارت يمكنك بدء تجارتك الآن في مجال ملحقات الهواتف المحمولة بدون أي منتجات وبدون الحاجة لرأس مال عبر إنشاء متجر دروبشيبينج مجاني واستيراد منتجاتك من أكبر المواقع العربية والعالمية مثل علي اكسبريس وغيره الكثير


  • بدون الحاجة لبيانات بنكية

الخطوة الخامسة: البدء في التسويق الإلكتروني

لو قمت بإضافة أفضل المنتجات التي لا يوجد لها مثيل في السوق وانشأت متجر احترافي متكامل وسريع ولكن لم تقم بعمل تسويق إلكتروني ناجح فكل خطواتك السابقة لن يكون لها أي قيمة ببساطة لن يعرف جمهورك المستهدف أي شيء عن متجرك!

لذلك تُعد هذه النقطة أساسية ومحورية لأي عمل تجاري مربح عبر الإنترنت ويوجد العديد من طرق التسويق الإلكتروني وأهمها:

  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • التسويق بالمحتوى.
  • التسويق بالفيديو.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • الإعلانات الممولة.
  • التسويق عبر محركات البحث.

⬅️ 💡 لمزيد من التفاصيل والمعلومات الدقيقة حول كل نقطة من النقاط السابقة والانطلاق كالمحترفين في التسويق لتجارتك الإلكترونية سواء في مجال ملحقات الهواتف المحمولة أو أي مجال آخر نرشح لك قراءة المقال التالي:

أسئلة شائعة 🤔

1.هل يمكنني البدء برأس مال بسيط؟

نعم العمل في مجال ملحقات الهواتف المحمولة من أكثر مجالات التجارة الإلكترونية التي يمكنك البدء من خلالها برأس مال بسيط للغاية نظرًا لتوفر الكثير من الموردين وكذلك الأسعار التنافسية لهذه المنتجات. كما يمكنك البدء بدون أي رأس مال نهائيًا مع نموذج الدروبشيبنج.

2. ما هي أفضل طريقة للبدء في البيع؟

الطريقة الأفضل هي البدء في المبيعات عبر متجرك الإلكتروني جنبًا إلى جنب مع التسويق والبيع عبر منصات التواصل الاجتماعي الجانبين مكملين لبعضهم البعض ولا غنى لواحدة عن الأخرى، من أجل الوصول بشكل فعّال إلى جمهورك المستهدف وبدء المبيعات.

3. هل المنافسة الكبيرة في السوق تجعل من الصعب تحقيق المبيعات؟

لا يوجد شك أن هذا السوق تنافسي للغاية وهناك مجموعة من كبرى العلامات التجارية التي تسيطر عليه ومع ذلك مازلنا نرشحه وبقوة للبدء من خلاله في مجال التجارة الإلكترونية فاختيارك للمورد المناسب وتقديم منتجات ذات جودة وكذلك الاستهداف السليم لجمهورك كل تلك العوامل سوف تجعلك قادر على المنافسة وتحقيق مبيعات وأرباح بشكل جيد للغاية.

خاتمة 📝

في النهاية يمكن القول أن الاستثمارات المنخفضة والعوائد المرتفعة هي أهم ما يميز العمل في مجال ملحقات الهواتف المحمولة وهذا ما يجعلها بشكل أساسي عمل مفضل للكثيرين في مجال التجارة الإلكترونية، فقليل من التخطيط الاستراتيجي في هذا المجال مع اتباع الخطوات الصحيحة سوف تمكنك من تحقيق وأرباح مبيعات هائلة.

المصدر

 

عن admin

شاهد أيضاً

أحدث الإحصائيات عن أرباح التجارة الإلكترونية عربيًا وعالميًا 2022 l اكسباند كارت

أرباح التجارة الإلكترونية.. رؤى وإحصائيات 2022 عندما ضربت جائحة كورونا الأخيرة العالم كان لها تأثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

>